القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية حفظ صفحة الويب بتنسيق PDF على Chrome والرجوع لها دون اتصال بالنت

ستتعلم اليوم كيفية حفظ صفحة الويب بتنسيق PDF على ميزة Chrome الأصلية دون تنزيل ملحقات Chrome لجهة خارجية بالفعل الموضوع سهل جدا ويستغرق أقل من دقيقة واحدة. يمكنك حتى حفظ ملفات PDF مباشرة إلى أي محرك أقراص قائم على السحابة لديك.

كيفية حفظ صفحة الويب بتنسيق PDF على Chrome (بدون ملحق)
احفظ صفحات الويب كملفات PDF على Chrome 


PDF هو أكثر تنسيق مستند يمكن التعرف عليه وهو مفيد للأعمال التجارية والمرافق المكتبية. في الحقيقة يتم استخدامه في الغالب عند إرسال المستندات عبر Gmail وعملاء البريد الإلكتروني الآخرين .

هناك العديد من برامج تحرير ومنشئي PDF المجانية المتاحة على الويب. ولكن إذا كنت بحاجة فقط إلى حفظ صفحة الويب بتنسيق PDF، فلن تحتاج إلى أي ملحقات إضافية للقيام بذلك.

لا تحتاج حتى إلى استخدام أي خدمات عبر الإنترنت. يعد تحديث Google Chrome أكثر من كافٍ لهذه المهمة. فالنسبة لك سيكون كل شيء جدا، كما ستتعلم حفظ الويب كملفات PDF في بضع دقائق.

كيف احفظ صفحات الويب كملفات PDF على Chrome

عملية حفظ صفحة الويب بتنسيق PDF على Chrome عملية بسيطة جدا. إتبع هذه الخطوات.
  • كلما وجدت أي صفحة ويب ترغب في حفظها كملف PDF، ما عليك سوى الضغط على CTRL + P (أو النقر بزر الماوس الأيمن والنقر فوق "طباعة") حتى تظهر نافذة "الطباعة".
  • الآن تحتاج إلى تغيير الوجهة للحفظ بصيغة pdf في نافذة الطباعة.
كيفية حفظ صفحة الويب بتنسيق PDF على Chrome (بدون ملحق)

  • وأخيرا اضغط على زر حفظ . هذا وسوف تفتح نافذة جديدة.
  • اختر أي مكان تريد حفظ ملف PDF به وأنت على وشك الانتهاء.

 هذه هي الطريقة التي تحفظ بها صفحة الويب بتنسيق PDF على Chrome. يمكنك الوصول إلى ميزة Chrome هذه وقتما تشاء حتى بدون أي اتصال بالإنترنت.

هذه الخدعة الصغيرة ستكون مفيدة لجمع الأشخاص في ظروف معينة. على سبيل المثال سيكون هذا مفيدًا عندما تقرأ أي أخبار على أي مواقع ويب وترغب في حفظ هذه المقالة كملف PDF لاحقًا. أو إذا كنت تستخدم متصفح Chrome ، فلن تحتاج سوى إلى بضع نقرات لحفظ صفحة الويب أو المقالة كملف PDF.

هذه الطريقة سهلة الاستخدام للغاية عندما تريد قراءة صفحة ويب في وقت لاحق أو عند عدم الاتصال بالإنترنت دون اتصال بالإنترنت. إذا كنت تمتلك أي جهاز WiFi فقط ، فإن حفظ صفحات الويب المفيدة بصيغة PDF باستخدام هذه الطريقة قد يكون مفيدًا جدا بالنسبة لك.

موقع وكالة الاتحاد للسفريات تقدم افضل عروض ماليزيا

تعليقات