القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح حل مشكلة لا تتوفر مساحة كافية على القرص لإكمال هذه العملية

لا تتوفر مساحة كافية على القرص (الأقراص) لإكمال هذه العملية


عند محاولة إنشاء قسم جديد أو تقليص وحدة تخزين أو توسيع وحدة تخزين باستخدام الأداة المساعدة لإدارة الأقراص ، فقد تواجه خطأً يقول - لا توجد مساحة كافية على القرص (الأقراص) لإكمال هذه العملية .

على الرغم من أن القدرة على التعامل مع حجم وحدة التخزين دون إعادة تثبيت نظام التشغيل هي ميزة ممتازة ، فهناك حيث تبدأ الجوانب السلبية. يحدث هذا الخطأ بسبب حد قسم MBR . هذا يعني أنك لن تكون قادرًا على إنشاء أكثر من أربعة أقسام. تتضمن الأسباب الأخرى وجود مساحة غير مخصصة أقل مما هو مطلوب وأخيرًا عندما لا تتمكن الأداة المساعدة Disk Management من اكتشاف التغييرات التي تم إجراؤها على الأقسام ؛ فيمكنك الآن حل هذه المشكلة بكل سهولة فكل ما عليك هو قراءة هذا الموضوع لكي تتمكن من حل المشكلة بطريقة سهلة وبسيطة

لا تتوفر مساحة كافية على القرص (الأقراص) لإكمال هذه العملية
لا تتوفر مساحة كافية لإكمال هذه العملية


لا تتوفر مساحة كافية على القرص الصلب

سنلقي نظرة على الإصلاحات التالية للتخلص من هذا الخطأ على نظام التشغيل Windows 10:

  • استخدم برنامج جهة خارجية
  • إعادة تفحص الأقراص
  • مراقبة الأقسام الحالية الخاصة بك

استخدام برنامج جهة خارجية

يمكنك استخدام أي برنامج مدير قسم مجاني تابع لجهة خارجية مثل EaseUS لإدارة أقسامك ومعالجة خصائصها.

 إعادة تفحص الأقراص

اضغط الزر التشغيل ويندوز  WinKey + R  لبدء تشغيل مربع التشغيل الخاص بـ run واكتب أمر diskmgmt.msc وإضغط زر إنتر لتشغيل  الأداة المساعدة Disk Management. في  شريط القائمة،  ُثم تحديد الإجراء ومن القائمة المنسدلة ، حدد خيار إعادة تفحص الأقراص  Rescan Disks. ثم انتظر العملية حتى النهاية. والآن تحقق مما إذا كان ذلك يعمل على إصلاح مشكلاتك أم لا.

لا تتوفر مساحة كافية على القرص (الأقراص) لإكمال هذه العملية


 مراقبة الأقسام الحالية الخاصة بك

سبب آخر لهذه المشكلة كما ذكر أعلاه هو حقيقة أنك تستخدم نظام التقسيم MBR. هذا هو نظام قسم أقدم من نظام تقسيم GPT .حيث يدعم نظام تقسيم MBR 4 أقسام بحد أقصى. لذلك ، إذا كان لديك بالفعل أربعة أقسام ، فقد تحتاج إلى تغيير نظام الأقسام الخاص بك إلى GPT  لمواصلة مهمتك في المستقبل.

ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى حذف جميع المحتويات الموجودة على محرك الأقراص الثابتة. ولكن إذا كنت ترغب في المتابعة على أي حال عن طريق تحويل MBR إلى GPT .

نتمني أن تخبرنا في تعليق هل هي نجحت معك هذه الطريقة أم لا وإذا كنت تريد عرض أي مشكلة آخري تواجهك فلا تترد نحن نسعي دائما لمعرفة أفضل الحلول لمشاكل الكمبيوتر وإصلاحها 
موقع وكالة الاتحاد للسفريات تقدم افضل عروض ماليزيا

تعليقات